الرئيسية » بدء الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي بصك عملة من فئة 2 يورو جديدة

بدء الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي بصك عملة من فئة 2 يورو جديدة

بواسطة يونس الكريم

تستعد فرنسا لتولي رئاسة الاتحاد الأوروبي في يناير خلال رئاسة دورية لمدة ستة أشهر ، ويبدو ان بجعبة فرنسا الكثير خلال هذه الفترة سوف يتم تفتتحها عبر تصميم جديد لصك عملة اليورة من فئة الاثنتين كما في الصورة والتي من المتوقع أن يتم تداولها في 1 يناير ٢٠٢٢

وقد حدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برنامج عمل رئاسة فرنسا للاتحاد الاوربي عبر مؤتمر الصحفي في قصر الإليزيه في باريس بما سماه أولويات الرئاسة لمجلس الاتحاد الأوروبي :

الأولويات تتعلق باستقبال المهاجرين ومكانة الاتحاد الأوروبي في العالم ، وانها ستسعى الى إحياء استخدام اللغة الفرنسية،خلال اجتماعات المجلس الأوروبي.

يعتبر  برنامج العمل كبير بالنسبة للمدة التي ستكون فرنسا رئيساً للمجلس ، عدى ان هناك عقبة أخرى غير الزمن ، ان فرنسا مقبلة على انتخابات رئاسية للجمهورية الفرنسية في نيسان وبالتالي هذا الامر من الممكن ان يجعل من رئاستها ادارة اعمال المجلس اكثر من رسم استراتيجيات.

ويعود صك عملة ٢ اليورو الجديدة الى رغبة فرنسا وضع الحجر الاساس لاحتفال بمرور عشرين عام على اعتبار عملة اليورو عملة الموحدة لمعظم دول اللاتحاد الاوربي .

وبذات السياق أعلن البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق أنه سيبدأ عملية إعادة تصميم الأوراق النقدية مع مرور عقدين على بدء استخدامها ، وسيتم تشكيل مجموعات من الخبراء لتحديد التصاميم وستقام مسابقة للتصاميم المختارة ، وسيتخذ مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي القرار النهائي بحلول عام 2024.

ومنذ عام 1999 تقرر أن تستخدم دول الاتحاد الأوروبي العملة الموحدة اليورو ، وفي عام 2002، تم تقديم الأوراق النقدية والعملات المعدنية باليورو ومن المقرر أيضًا إصدار الأوراق النقدية الجديدة في عام 2024.،

اترك تعليق

مقالات ذات صلة