الرئيسية » أفضل ثلاثة مجالات للاستثمار في المستقبل!

أفضل ثلاثة مجالات للاستثمار في المستقبل!

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

قدم رجل أعمال شهير نصيحة لرواد الأعمال، مقترحاً عليهم ثلاثة مجالات ريادية، لتكون أساساً للبدء بأعمالهم في المستقبل والتي ستحقق اختراقاً في الأسواق العالمية وتواكب تطور المنظومة العالمية الحالية في التقنية الفائقة.
وقال رجل الأعمال إيلون ماسك، ان مجال وسائل النقل الكهربائية أي (السيارات والطائرات والشاحنات) التي تعتمد على الكهرباء بدل الوقود العضوي، يحتوي على قدر هائل من الفرص، خصوصا مع الاتجاه العالمي بإحلال الطاقة النظيفة بدلًا من الوقود الأحفوري، واتفاق العالم أجمع حتى دول العالم الثالث على إعطاء الفرصة بشكل أكبر لوسائل النقل المعتمدة على الكهرباء، مع اتجاه عالمي للتخلي عن الوقود بشكل كامل خلال نهاية هذا القرن على الأكثر.
وتابع ماسك، تحقيق اختراقات في مجال علم الجينات سيعني حصول قفزة هائلة في منظومة الرعاية الصحية العالمية، باعتبار أن الجينات هي المسؤولة عن إدارة الجسم وتشكيله وظهور ومقاومة بعض الأمراض، فضلاً عن تطبيقات أخرى لهذا المجال.
ويذهب “ماسك” بعيدًا في هذا الصدد، ليؤكد أننا قد نصل إلى مرحلة أن ننتزع الأمراض الوراثية من الأجنة قبل تكوينها.
أما ثالث مجال ريادي من اقتراحات ماسك، فكان دمج الدماغ البشري مع الذكاء الاصطناعي، فهناك فرضيات تتحدث عن إمكانية إنشاء واجهـة دماغية حاسوبية يُطلق عليها النيورولايس Neurolace، حيث يُزرع شيء صغير في الدماغ يحوّله إلى” إنترنت دماغي “.
سنصل في أحسن الأحوال، عن طريق هذا الابتكار، إلى نظام يعمل على تخزين الافكار على منظومة سحابية، ويزيد من قدرة الدماغ على معالجة المعلومات، وزيادة الذاكرة بشكل واسع.
ويمكن استخدام هذه الأنظمة في مكافحة أمراض لا علاج لها مثل الشلل الرعاش. وقد يرفع ذلك من مستوى الذكاء البشري ليصبح معادلًا لقدرة معالجة البيانات الصناعية، فلن يكون هناك فروق كبيرة في التعليم والفهم والوعي بين الناس.
وأوضح ماسك أنه ليس بالضرورة أن يقوم الجميع بتأسيس كيانات كبرى يساهم فيها رواد الأعمال بشكل جوهري، بل يمكن المساهمة في هذه المجالات تحديدًا حتى وإن كانت على شكل مساهمات تنظيمية بسيطة أو كبيرة.
ويرى “ماسك” أن هذه المجالات أو المحاور الثلاثة هي مستقبل ريادة الأعمال الحقيقية، وأن أي رائد أعمال يؤسس شركة ناشئة تحقق اختراقا كبيرًا في هذه المجالات، فهو بالتأكيد سوف يستطيع حصد الثروة والمال والشهرة والنجاح خلال العقود المقبلة.
وإيلون ماسك رجل أعمال وأغنى رجل في العالم وفق قائمة فوربس، وهو مؤسس وصاحب عدة شركات فريدة في العالم، ويعتبر من أبرز المغامرين في مجال الأعمال والاستثمارات التكنولوجية.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة