الرئيسية » بنك إماراتي يستعين بأداة إسرائيلية لرصد الجرائم المالية

بنك إماراتي يستعين بأداة إسرائيلية لرصد الجرائم المالية

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

حصل “بنك المشرق” الإماراتي، على ترخيص استخدام أداة لمراقبة التعاملات، مطورة من قبل شركة “ذيتاراي” للأمن السيبراني، وذلك بهدف رصد الجرائم المالية.
ونقلت وكالة “رويترز” عن الرئيس التنفيذي لـ”ذيتاراي” مارك جازيت قوله، يوم الاثنين، ان هذا أول ترخيص مباشر مع بنك من الإمارات.
وتستخدم “ذيتاراي” الشركة الإسرائيلية، الذكاء الاصطناعي في رصد المخاطر المالية على الإنترنت مثل غسل الأموال والاحتيال المصرفي.
وأضاف جازيت “إنها مثل آلة المسح الضوئي تقريباً”، رافضاً الكشف عن قيمة الرسم السنوي للترخيص.
وأعرب جازيت عن أمله بأن يمهد الاتفاق مع “بنك المشرق” الطريق للمزيد من العقود في الإمارات ودول عربية أخرى.
وقال بنك المشرق، الذي سبق أن دفع ملايين الدولارات للولايات المتحدة بسبب انتهاك عقوبات، إن تكنولوجيا ذيتاراي تمكن البنوك من إحباط مخاطر الجرائم المالية بفاعلية في فضاء المدفوعات عبر الحدود الذي يتزايد تعقيدا.
وشددت الإمارات القواعد المنظمة للعمل المصرفي والمالي في السنوات الأخيرة لتبديد تصور بأنها بؤرة لأعمال مالية غير قانونية فحثت البنوك على زيادة إجراءات مكافحة غسل الأموال.
ورفعت الإمارات من قدراتها على مكافحة عمليات غسيل الأموال وذلك في لإطار سعيها إلى الخروج من لائحة البلدان “الرمادية” ضمن قائمة المراقبة العالمية لغسيل الأموال.
وأقامت إسرائيل والإمارات علاقات رسمية في 2020 بموجب اتفاق بوساطة أمريكية تم توسيعه فيما بعد ليشمل البحرين والمغرب والسودان.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة