الرئيسية » النظام يخفض المخصصات الشهرية من البنزين

النظام يخفض المخصصات الشهرية من البنزين

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

خفضت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” التابعة لحكومة النظام، يوم الثلاثاء، كميات البنزين المخصصة شهرياً للسيارات الخاصة والعامة والموتورات، عبر زيادة مدة استلام الرسالة.
وقالت “محروقات” النظام في بيان إنه تم تحديد مدة رسالة استلام البنزين بـ10 أيام للسيارات الخاصة، و6 أيام للسيارات العمومي.
كما حدد بيان الشركة مدة رسالة استلام البنزين بـ10 أيام للدراجات النارية.
وأشارت “محروقات” إلى أن كميات التعبئة بقيت دون أي تعديل، أي 25 ليتر في كل عملية تعبئة.
في حين تم تحديد كمية البنزين بالسعر الحر والمتاخ مباشرة بـ20 ليتر، على أن يفصل بين كل عملية تعبئة مدة سبعة أيام.
وبموجب التعديل الجديد في مدة استلام رسالة البنزين، تخفضت كميات البنزين المخصصة للسيارات الخاصة من 100 ليتر إلى 75 ليتر شهرياً، الأمر الذي بدأ تطبيقه بالفعل منذ الشهر الماضي حسبما أكده مواطنون لمنصة “اقتصادي”، بينما اشتكى آخرون من أنهم لم يحصلوا في السابق على مخصصاتهم الكاملة مطلقاً، وكانت الرسائل في كل شهر تتأخر وغير ثابتة ما يؤدي لاختزال عدد مرات التعبئة من 4 إلى 3 مرات شهرياً.
كما يأتي التخفيض غير المباشر لمخصصات البنزين الشهرية، في ظل عدم توافر البنزين بالسعر الحر في أي محطة منذ أكثر من شهر.

وسبق لوزارة النفط في حكومة النظام أن خفضت في مارس 2021، كمية تعبئة البنزين للسيارات في دمشق إلى النصف، لتصبح الكمية 20 ليتراً كل 7 أيام للسيارات الخاصة، و20 ليتراً كل 4 أيام للسيارات العامة، بدل 40 ليتراً، بسبب نقص التوريدات، حسبما بررته الوزارة سابقاً، لترفع الكمية في أيار/ مايو إلى 25 لتراً بالمواعيد نفسها، وكانت تؤكد مراراً أن هذه الإجراءات والتخفيضات مؤقتة ريثما تصل التوريدات

اترك تعليق

مقالات ذات صلة