الرئيسية » “بتكوين” يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

“بتكوين” يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

هبطت عملة “بتكوين” المشفرة خلال تعاملات يوم الاثنين، إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، لتنهي التداول عند 39 ألف دولار تقريباً.
وأنهت العملة المشفرة بتكوين جلسة التداول منخفضة 5.3 بالمئة في أحدث التداولات إلى 39 ألفا و831.99 دولار منخفضة حوالي 2240 دولارا من مستوى إغلاقها السابق.
ويصل انخفاض “بتكوين” العملة الرقمية الأشهر في العالم إلى حوالي 17.3% عن أعلى مستوى لها هذا العام عندما بلغ سعرها 48 ألف و234 دولار في 28 مارس الماضي.
وبدورها هبطت “الإيثر” ثاني أكبر العملات الرقمية بنسبة 6.6 بالمئة إلى 2991.51 دولار بانخفاض 210.86 دولار عن مستوى إغلاقها السابق.
وجاءت خسائر “بتكوين” مع تسارع عمليات البيع المفتوحة ونزوح المستثمرين من أسواق الأصول ذات المخاطر العالية، في ظل بيئة ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وتوقعات سياسة نقدية أكثر تشددا من البنك الاحتياطي الفيدرالي.
التحرك السلبي في السوق الرقمية يأتي جنبا إلى جنب مع أسواق الأسهم العالمية فمن الناحية النظرية يجب أن يتداول “البتكوين” وأقرانه بشكل مستقل عن الأسهم، لكنهم أظهروا بالفترة الأخيرة الارتباط بأصول أخرى حساسة للمخاطر، خاصة أسهم التكنولوجيا والتي تتكبد خسائر فادحة في الوقت الحالي.

ارتفاع أسعار الفائدة المتوقع في الولايات المتحدة، بجانب القفزات المتتالية في عائدات سندات الخزانة الأمريكية، سوف يؤدي إلى زيادة تكاليف الاقتراض، وبالتبعية التأثير السلبي على الطلب الاقتصادي.

والبيئة المرتفعة لأسعار الفائدة سوف تؤدي إلى إضعاف المعنويات كثيرا ، وسوف تؤثر بشدة على شركات التكنولوجيا ،حيث تعتمد تلك الشركات كثيرا على الاقتراض لتعظيم الأرباح ، وارتفاع التكاليف سوف يؤدي بلا شك إلى تراجع الأرباح المستقبلية.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة