الرئيسية » خلافاً للتوقعات.. الصادرات الصينية في أبريل ترتفع

خلافاً للتوقعات.. الصادرات الصينية في أبريل ترتفع

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

كشفت بيانات صينية رسمية، يوم الاثنين، عن ارتفاع الصادرات في شهر أبريل الماضي رغم تراجع في الطلب العالمي، في وقت تشهد فيه مدن صناعية صينية إغلاقات لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
ونشرت وكالات بيانات للإدارة العامة للجمارك في الصين أظهرت ارتفاع الصادرات بنسبة 3.9 بالمئة مقارنة بالعام السابق إلى 273.6 مليار دولار.
وكان محللون في استطلاع أجرته “رويترز” توقعوا ارتفاع الصادرات 3.2% بعد زيادة 14.7% في مارس الماضي.
وكان من المتوقع أن تنخفض الواردات بنسبة 3.0% بعد أن تراجعت بنسبة 0.1% في الشهر السابق.
وسجلت الصين فائضا تجاريا قدره 51.12 مليار دولار في أبريل، مقابل توقعات بفائض قدره 50.65 مليار دولار في الاستطلاع، في حين سجلت فائضا قدره 47.38 مليار دولار في مارس آذار.
وتخشى شركات ومستثمرون من تسبب استراتيجية “صفر كوفيد” – التي يطبقها الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، والتي تتضمن غلق معظم الشركات في شنغهاي ومراكز صناعية أخرى – على تعطيل التجارة العالمية، والنشاط في مجالي السيارات والإلكترونيات وغيرهما من الصناعات.
ويتوقع خبراء تحسن النشاط الصناعي الصيني هذا الشهر مع انحسار العدوى، لكن الرئيس، شي جينبينغ، أكد الأسبوع الماضي التزام بكين باستراتيجية “صفر كوفيد”، ما أثار توقعات بأنها ستؤثر على التصنيع وتجارة التجزئة.
ويتعرض الطلب على الصادرات الصينية لضغوط بسبب ارتفاع معدلات التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأسواق رئيسية أخرى، فضلا عن حالة عدم يقين المستهلكين بشأن التوقعات الاقتصادية، وفرص العمل.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة