الرئيسية » بعد سلسلة ارتفاعات.. أسعار النفط تسجل هبوطاً ملحوظاً

بعد سلسلة ارتفاعات.. أسعار النفط تسجل هبوطاً ملحوظاً

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

انخفضت أسعار النفط، يوم الإثنين، إلى ما دون 107 دولار للبرميل، متأثرة بتصريحات الرئيس الأوكراني عن تغير مجرى المفاوضات مع روسيا.
وذكرت وكالة “بلومبيرغ” إن العقود الآجلة في نيويورك تراجعت بأكثر من 2% لتتداول دون 107 دولارات للبرميل، بعد ارتفاعها يوم الجمعة.
وانخفض خام برنت تسليم شهر مايو 1.9% إلى 110.55 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد ارتفاعه بنحو 3% يوم الجمعة، لكن العقد سجل انخفاضاً بنسبة 4.6% الأسبوع الماضي.
كما هبط خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 2.3% إلى 106.78 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية في الساعة 12:20 مساءً. بتوقيت سنغافورة بعد انخفاضه 5.5% الأسبوع الماضي.
ويأتي التراجع في أسعار النفط، بعد أن قال الرئيس الأوكراني إن المحادثات مع موسكو تظهر علامات على أن تصبح أكثر موضوعية، الأمر الذي يعطي بارقة أمل وتفاؤل حذر بشأن احتمال خفض التصعيد بشأن الأزمة الأوكرانية.
وتسببت الحرب في أوكرانيا باضطراب أسواق السلع من النفط الخام إلى الحبوب، مما أدى إلى تجنب المشترين للنفط الروسي خوفاً من تعرضهم لعقوبات، خاصة بعد إعلان واشنطن حظر استيراد النفط الروسي، وإعلان كل من بريطانيا وألمانيا عزمهما التخلي عنه نهاية العام 2022.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة