الرئيسية » مصادر لـ”اقتصادي”: قمة مصغرة يحضرها الاسد على هامش القمة العربية في السعودية لأجل أطلاق الحل السياسي في سوريا

مصادر لـ”اقتصادي”: قمة مصغرة يحضرها الاسد على هامش القمة العربية في السعودية لأجل أطلاق الحل السياسي في سوريا

بواسطة يونس الكريم

قال مصدر خاص لمنصة “اقتصادي”، إن مسألة حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد في القمة العربية، متعلقة بقبوله الانضمام الى قمة مصغّرة ستجري على هامش انعقاد القمة المقررة في السعودية في 19 أيار/مايو .

وأضاف المصدر أن الأسد سيتوجه إلى السعودية  من أجل حضور  القمة العربية ، وعلى هامشها سيتم عقد قمة مصغرة تشمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى جانب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برعاية روسيا لم يحدد من سيحضرها.

وأوضح أن الهدف من الاجتماع هو وضع خارطة طرق للحل في سوريا بموافقة روسية- إيرانية، تركية- سعودية، على أن تتعهد السعودية بالعمل على الضغط على الولايات المتحدة من أجل تخفيف عقوبات قانون “قيصر”.

كان وزراء الدول العربية قد قرروا خلال اجتماعهم قبل أسبوع، في القاهرة، إعادة النظام إلى الجامعة العربية بعد أكثر من 11 عاماً، على تجميد عضويته، وذلك عقب قمعه الوحشي للمتظاهرين السلميين المطالبين برحيل الأسد ونظامه.

كما تلقى دعوة رسمية من قبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأربعاء، لحضور القمة العربية المقرر عقدها في مدينة جدة السعودية، هي الأولى له من انطلاقة الثورة السورية في 2011.

ونقلت صحيفة عربية مقربة من السعودية أن الأسد سيشارك في القمة العربية، كما سيتوجه إلى هناك قبل باقي الزعماء العرب.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة