الرئيسية » ما حقيقة الامتناع عن تصريف الدولار الأبيض!

ما حقيقة الامتناع عن تصريف الدولار الأبيض!

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

أكد “المصرف المركزي” التابع لحكومة النظام، يوم الاثنين، إنه لم يصدر أي تعليمات رسمية تمنع شركات الصرافة من التعامل بالدولار الأبيض أو الأزرق، وذلك عقب تداول أنباء عن امتناع شركات الصرافة عن التعامل بالدولار الأبيض (القديم).
ونشر موقع “الاقتصادي سورية” تصريحاً للمركزي ينفي فيه صدور أي تعليمات رسمية تقيد تعامل شركات الصرافة بالدولار الأبيض أو الأزرق.
ونقل الموقع عن مصرفيين قولهم إن هذه الشائعات يطلقها من يعملون بالحوالات في السوق السوداء، حيث يسلمون حوالاتهم بالدولار القديم، ويطلقون الشائعات لإعادة شرائها بسعر رخيص.
وانتشر خبر يتحدث عن وجود إجراءات لإلغاء التداول بالدولار القديم في سوريا ولبنان وعدد من الدول، الأمر الذي حذا بالسفارة الأميركية في بيروت إلى إصدار توضيح في منشور على تويتر، قالت فيه إن “سياسة الحكومة الأميركية تنص على أن كل تصاميم الاحتياطي الفدرالي الورقية، هي عملة قانونية، أو صالحة قانونيا للمدفوعات، بغض النظر عن تاريخ إصدارها”.
وسرت شائعة في لبنان، أن الطبعة البيضاء من فئة 100 دولار باتت غير متداولة، وبعض الصرافين يستبدلونها مقابل عمولة تتراوح بين 5-10 دولارات، بحجة أنها قديمة.
وتسمى الطبعة البيضاء من ورقة المئة الدولار، لأن اللون الطاغي عليها يميل إلى الأبيض، بينما تسمى الطبعة الجديدة من ورقة المئة دولار بالطبعة الزرقاء، لأن اللون الطاغي عليها يميل إلى الأزرق.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة