الرئيسية » “محروقات” النظام تصدر آلية جديدة لبيع البنزين بالسعر الحر

“محروقات” النظام تصدر آلية جديدة لبيع البنزين بالسعر الحر

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” التابعة لحكومة النظام، يوم الخميس، عن تعديل آلية البيع من المحطات المخصصة لبيع مادة البنزين بالسعر الحر، بسبب ورود العديد من الشكاوي.
لتصبح 40 ليتراً للتعبئة الواحدة بفاصل زمني 10 أيام كحد أدنى بين كل تعبئتين.
وذكرت وكالة أنباء “سانا” الرسمية، إنه بموجب الآلية الجديدة، سيتمكن المواطن من الحصول على 40 ليتر في التعبئة الواحدة، بفاصل زمني 10 أيام كحد أقصى.
ويبدأ تطبيق الآلية الجديدة اعتباراً من اليوم الخميس 24-3-2022.
ولفتت “محروقات” إلى أن الكمية الشهرية بقيت كما هي دون تغيير، حيث إن هناك العديد من الشكاوى وبعض التجاوزات في تعبئة مادة البنزين من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر، وقيام البعض بتعبئة 80 ليتراً دفعة واحدة.
وفي نهاية عام 2021 الفائت، أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام عن زيادة مخصصات مادتي البنزين والمازوت غير المدعوم، المحددة للسيارات والآليات، والمُباعة عبر البطاقة الذكية، ضمن محطات محددة.
ورفعت الوزارة حينها مخصصات مادة البنزين المُباع بالسعر “الحر” إلى 80 ليتراً شهرياً لكل سيارة بدلاً من 40 ليتراً.
كما حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نوفمبر الماضي، سعر مبيع الليتر الواحد من مادة البنزين أوكتان 90 (الحر) للسيارات خارج المخصصات المدعومة، وعبر البطاقة الذكية بـ2500 ليرة سورية، وذلك ضمن محطات وقود محددة في مختلف المحافظات.
ويأتي تعديل آلية بيع البنزين بالسعر الحر، في وقت تشهد فيه محطات الوقود المخصصة لبيع البنزين الحر ازدحاماً شديدا، مع استياء المواطنين من تأخير في استلام رسالة البنزين عبر تطبيق “وين”، وغياب المادة عن عدة محطات.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة