الرئيسية » دبي تعقد أول قمة اقتصادية عبر “ميتافيرس”

دبي تعقد أول قمة اقتصادية عبر “ميتافيرس”

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

كشفت قمة “إنفستوبيا” للاستثمار، يوم الأحد، أن وزير الاقتصاد الإماراتي سيعقد أول قمة اقتصادية عبر الفضاء الرقمي “ميتافيرس”.
ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن الوزير عبد الله بن طوق المري، قوله “يسعدني أن أرى (قمة إنفستوبيا) في الفضاء الرقمي (ميتافيرس)، وأن أعقد أول مؤتمر صحفي اقتصادي عبر هذا الفضاء”، لافتاً إلى أن رؤية “إنفستوبيا” تتمحور حول اقتصاد المستقبل، في وقت تأتي فيه تجربة الـ”ميتافيرس” في السياق ذاته، إذ تثري نقاشات القمة حول التطورات التقنية في العالم، وتأثيرها على الاقتصاد والاستثمار.
وسيتمكن الإعلاميون من دخول هذا العالم الافتراضي، وطرح الأسئلة على وزير الاقتصاد الإماراتي.
وكانت حكومة الإمارات بالشراكة مع مؤسسة القمة العالمية للحكومات أطلقت قمة “إنفستوبيا” التي تمثل إحدى المبادرات الرئيسة ضمن “مشاريع الخمسين” التي أعلنتها حكومة الإمارات سبتمبر 2021.
وتجمع “إنفستوبيا” قادة الحكومات والمنظمات غير الحكومية، وممثلي القطاع الخاص، والمصارف الاستثمارية، والشركات العائلية، وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ومكاتب الاستثمار من أنحاء العالم، لإطلاق أفكار، وتوفير الفرص، وتمكين الاستثمارات في المستقبل.
كما تشكل “القمة العالمية للحكومات 2022″، المنصة الجامعة لأكثر من 30 منظمة عالمية، إذ تستضيف في نسختها الاستثنائية العام الجاري أكثر من 4000 مشارك من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة القطاع الخاص، لاستشراف مستقبل الحكومات ضمن أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها أكثر من 500 من صناع القرار وقادة الفكر، والمتخصصون من مختلف القطاعات الحيوية.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة