الرئيسية » “بينانس” للعملات المشفرة تعتزم تقييد خدماتها للروس

“بينانس” للعملات المشفرة تعتزم تقييد خدماتها للروس

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

كشفت أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم “بينانس هولدينغز” أنها تعتزم تقليص الخدمات المقدمة للمواطنين الروس، بعد حزمة عقوبات جديدة فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو إثر غزوها أوكرانيا.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصدر مطلع لم تكشف هويته، إن “الشركة ستعمل على تقليص الخدمات المقدمة للأشخاص أو الكيانات الروسية التي تتجاوز أصولها المشفرة قيمة 10 آلاف يورو (10885 دولاراً أمريكياً)”.

وأضاف المصدر إن الحسابات المتأثرة بالقيود سيتم وضعها في وضع السحب فقط، ولن يُسمح بأي إيداع أو تداول، موضحاً أن المواطنين الروس والكيانات القانونية المنشأة في روسيا بأرصدة حسابات تشفير تتجاوز 10 آلاف يورو سيكون أمامها 90 يوماً لإغلاق مراكزهم.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي تشانغ بينغ زاو في تعليق عبر البريد الإلكتروني “في حين أن هذه الإجراءات قد تكون مقيدة للمواطنين الروس العاديين، يجب أن تستمر (بينانس) في قيادة الصناعة في تطبيق هذه العقوبات.. نعتقد أن جميع البورصات الرئيسية الأخرى يجب أن تتبع نفس القواعد قريباً”.

ووافق الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من أبريل الجاري، على حظر المعاملات المشفرة عالية القيمة مع روسيا، في إطار العقوبات الشاملة الناجمة عن الهجوم على أوكرانيا.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة