الرئيسية » “يونيسف”: حوالي 6.5 مليون طفل في سوريا بحاجة للمساعدة

“يونيسف”: حوالي 6.5 مليون طفل في سوريا بحاجة للمساعدة

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، يوم الأحد، تحذيراً جديداً من تدهور الوضع المعيشي للأطفال في سوريا، مؤكدة أن حوالي 6.5 مليون طفل بحاجة للمساعدة.
وقالت المنظمة في بيان : سجل عدد الأطفال الذين يحتاجون مساعدة خلال العام الحالي رقم قياسيًا لم يسجل منذ أكثر من 11 عامًا، إذ بلغ عددهم نحو ستة ملايين و500 ألف طفل، بينما اقتصر الدعم الذي حصلت عليه المنظمة قبل عقد مؤتمر “بروكسل” السادس، المقرر عقده خلال اليومين المقبل، على أقل من نصف احتياجاتها التمويلية لهذا العام، وفق البيان.
وقالت المديرة الإقليمية لـ”يونيسف” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خُضُر، إن احتياجات الأطفال داخل سوريا والدول المجاورة آخذة في الازدياد، موضحة أن العديد من العائلات تكافح لتأمين نفقاتها المعيشية في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية، مشيرةً إلى الدور الجزئي الذي تلعبه الأزمة الأوكرانية في التدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار.
وبلغت حاجة المنظمة لتقديم الاستجابة الإنسانية لنحو مليون طفل في شمال غربي سوريا عبر الحدود، نحو 20 مليون دولار أمريكي، بحسب ما قالته خضر.
وكشف البيان أنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 قُتِل وأُصيب نحو 213 طفل في سوريا، إلى جانب مقتل وإصابة أكثر من 13 ألف طفل منذ بداية الاحتجاجات عام 2011.
وجددت المنظمة مناشدتها كافة أطراف النزاع، ومن لهم تأثير عليهم، التوصل إلى حل سياسي للأزمة من أجل أطفال سوريا ومستقبلهم.
وبحسب المنظمة، فقد 900 طفل في سوريا حياتهم أو أصيبوا خلال عام 2021، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى والجرحى من الأطفال منذ بداية الأزمة إلى نحو 13 ألف طفل.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة