الرئيسية » تركيا ترفع قيمة الاستثمار العقاري اللازم لمنح جنسيتها للأجانب

تركيا ترفع قيمة الاستثمار العقاري اللازم لمنح جنسيتها للأجانب

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

رفعت تركيا الحد الأدنى لقيمة الاستثمار اللازم للحصول على الجنسية التركية إلى 4000 ألف دولار، في خطوة تهدف للاستفادة من إقبال الأجانب على شراء العقارات وخاصة بعد الحرب الروسية في أوكرانيا.
ونشرت الجريدة الرسمية في تركيا، الجمعة، مرسوماً رئاسياً ينص على رفع الحد الأدنى لقيمة الاستثمار اللازم للحصول على الجنسية التركية والمقدرة بـ 400 ألف دولار بعد أن كانت 250 ألف دولار.
وذكرت الجريدة الرسمية أن القرار سيدخل حيّز التنفيذ بعد شهر من الآن (12 يونيو/ حزيران 2022). أي أنه يمكن القول إن هناك مدة شهر واحد للراغبين في الاستفادة من قانون الحصول على الجنسية عبر الاستثمار بـ 250 ألف دولار
وبلغ عدد المنازل المباعة لمواطنين أجانب في الربع الأول من العام الحالي 14344 منزلاً في تركيا، بزيادة نسبتها 45% عن العام السابق. واحتل المشترون من إيران والعراق وروسيا المراكز الثلاثة الأولى للمشترين.
يُشار إلى أن مجموعة من نواب المعارضة قدّمت اقتراحاً إلى البرلمان الشهر الماضي للمطالبة بفرض حظر على بيع العقارات للأجانب، مؤقتاً على الأقل. ونقلت صحيفة “سوزكو” عن محمد غوزلمنصور، أحد النواب، قوله إن المبيعات تساعد في رفع أسعار المساكن.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة