الرئيسية » “الإدارة الذاتية” تلغي الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

“الإدارة الذاتية” تلغي الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

كشف مسؤول في مناطق “الإدارة الذاتية” شمل سوريا، يوم الأحد، عن إلغاء توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة في مناطقها.
ونقلت وكالة “نورث برس” عن مدير إدارة المحروقات العامة في “الإدارة الذاتية” محمد صادق أمين، إن “الإدارة ألغت الدفعة الثانية وخصصت كمياتها للمزارعين في المنطقة”.
وأضاف أمين أن الإدارة “اضطرت لإيقاف التوزيع بسبب تزايد الطلب على المحروقات من المزارعين نتيجة الجفاف الحاصل في المنطقة”.
وكان مسؤول في إدارة المحروقات قال في منتصف فبراير الحالي، إن ظروف الجفاف التي تعاني منها المنطقة كانت السبب وراء تأخير توزيع مازوت التدفئة على السكان.
وتأخرت عملية توزيع مازوت التدفئة للسكان في مناطق “الإدارة الذاتية” في شهر سبتمبر 2021 بسبب توزيعه على المزارعين وأصحاب مولدات الكهرباء.
وبدأت عملية توزيع مازوت التدفئة شمال سوريا، في 20 مايو 2021 وفقاً لتعميم صادر عن “إدارة المحروقات العامة”، التابعة لـ “الإدارة الذاتية” لشمالي وشرقي سوريا.
وحدد التعميم أجرة نقل البرميل الواحد إلى منازل المدنيين بألف ليرة سورية، كما حصر التوزيع بالبطاقات الصادرة عن مديريات المحروقات في “الإدارة المدنية والديمقراطية”.
وطالب تعميم “إدارة المحروقات” المديريات التابعة لها، بضرورة الالتزام بالخطة المرسومة حول آلية توزيع مادة مازوت التدفئة الصادرة عن “الإدارة”.
ويأتي إلغاء توزيع مازوت التدفئة في شمال شرق سوريا، رغم أنها مناطق غنية بالنفط والغاز وتسيطر عليها “قسد”.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة