الرئيسية » ارتفاع متواصل للدولار تزامناً مع هبوط الروبل الروسي

ارتفاع متواصل للدولار تزامناً مع هبوط الروبل الروسي

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي مقابل كل العملات المناظرة تقريباً، يوم الاثنين، في وقت هبط فيه سعر الروبل الروسي عقب سلسلة عقوبات اقتصادية استهدفت موسكو رداً على غزو أوكرانيا.

وذكر موقع “بلومبيرغ” ارتفع مؤشر سعر الدولار الأمريكي ارتفع بنسبة بلغت 0.7%، مواصلاً الزيادة التي شهدها في الأسبوع الماضي بنسبة 0.4%.
وصعدت أسعار السندات العالمية، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بمقدار 7 نقاط أساس إلى 1.89%، بينما تراجعت عوائد سندات الحكومة الأسترالية لأجل 10 سنوات بمقدار 10 نقاط أساس.
واشتعل الطلب على عملة الاحتياطي الدولي نتيجة للعقوبات التي فرضت على روسيا.
وارتفع سعر الدولار مقابل الروبل بنسبة 41.50% ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 119 روبل لكل دولار في المعاملات الآسيوية، ليسجل الدولار بذلك مكاسب بنسبة 53.77% أمام الروبل، خلال شهر فبراير.
وبلغت نسبة تراجع العملة الروسية في التعاملات الداخلية 6%، كما كان أداؤها أضعف من جميع نظيراتها من عملات الأسواق الناشئة في شهر فبراير، إذ يستعد المتعاملون لاستقبال رد الرئيس فلاديمير بوتين على تشديد العقوبات.
أعلنت دول غربية سلسلة من العقوبات القاسية في مطلع الأسبوع لمعاقبة روسيا على غزوها لأوكرانيا وشمل ذلك عقوبات على احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة