الرئيسية » للمرة الثانية خلال شهر..”وتد” ترفع سعر البنزين المستورد

للمرة الثانية خلال شهر..”وتد” ترفع سعر البنزين المستورد

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

رفعت شركة “وتد” للمحروقات، يوم الثلاثاء، سعر ليتر البنزين المستورد، مبررة ذلك بارتفاع أسعار النفط عالمياً.
وحددت شركة “وتد” العاملة في مناطق نفوذ “حكومة الإنقاذ” شمال غربي سوريا، عبر قناتها على “تلغرام” سعر ليتر البنزين “مستورد أول” إلى دولار و162 سنتًا.
وسبق أن رفعت “وتد” سعر البنزين منذ شباط الماضي لعدة مرات متذرعة بارتفاع اسعار النفط عالميا، حيث قامت في 5 مارس الحالي برفع سعر ليتر البنزين مستورد نوع أول إلى 994 سنت.
وحافظت بقية أسعار المحروقات على أسعارها، وبلغ سعر المازوت “مستورد أول” 970 سنتًا، وسعر أسطوانة الغاز 12 دولارًا و630 سنتًا، وبلغ سعر المازوت “مكرر أول” 504 سنتات، والمازوت من النوع المحسن 668 سنتًا للتير الواحد.
وحددت شركة “وتد” في كانون الأول 2021 أسعارها بالدولار الأمريكي، بعد ان كانت الشركات حددت آخر سعر للمحروقات بالليرة التركية في 2 من كانون الأول 2021.
ويُحتسب سعر المحروقات بشكل فوري وفقًا لسعر الصرف المحدد من قبل “اتحاد الصرافين” في إدلب، ويكون ذلك عبر شاشة موجودة ضمن المحطات ومحال بيع الغاز المعتمدة.
وتتأثر أسعار المحروقات في الشمال السوري بالأسعار العالمية للنفط، وتأثرت سابقًا بالانخفاضات العديدة لليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.
وتتحكم شركات خاصة بسوق المحروقات في إدلب، هي “وتد” للبترول، و”كاف التجارية” للمحروقات، و”الشهباء” للبترول، وتسيطر “وتد” على معظم الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، وتُتهم بتبعيتها لـ”الهيئة” إلا أنها تنفي ذلك.
وسجّل سعر صرف الدولار الأمريكي 14.82 ليرة تركية، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الصرف في تركيا والعملات الأجنبية.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة