الرئيسية » الإمارات ترخص خدمات العملات المشفرة بنهاية مارس

الإمارات ترخص خدمات العملات المشفرة بنهاية مارس

بواسطة Nour sy

اقتصادي:

كشف مسؤول إماراتي، يوم الخميس، إن بلاده تستعد لإصدار تراخيص اتحادية لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية بنهاية الربع الأول من العام الجاري.
ونقلت “بلومبيرغ نيوز” عن المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان هيئة الأوراق المالية والسلع في المرحلة النهائية من تعديل التشريع للسماح بإنشاء شركات تقديم خدمات الأصول الافتراضية (VASP).
وتسعى الإمارات لجذب بعض أكبر شركات التشفير في العالم، حيث يمكن لنظام الترخيص الاتحادي بشأن شركات الأصول الافتراضية، أن يساعد الإمارات على التنافس بشكل أفضل مع المراكز المالية مثل سنغافورة وهونغ كونغ التي تعكف أيضاً على تهيئة ظروف منظمة بالكامل لتداول العملات المشفرة.
وتعتبر “بينانس هولدينغز” (Binance Holdings) أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، من بين أولئك الذين يفكرون في وجود أكبر في الإمارات.
وكانت بعض المناطق الحرة المالية في البلاد أصدرت بالفعل تصاريح لـشركات خدمات الأصول الافتراضية. فقد أصدر مركز دبي للسلع المتعددة 22 ترخيصاً، في حين أصدر سوق أبو ظبي العالمي ستة تراخيص، ولدى سلطة واحة دبي للسيليكون ترخيصاً واحداً على الأقل، وفقاً لتقرير حكومي اطلعت عليه “بلومبرغ”.
أما مركز دبي المالي العالمي، وهو مركز الشرق الأوسط لمعظم بنوك “وول ستريت”، لم يصدر أي تراخيص في الوقت الحالي.
وتعد الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر سوق للعملات المشفرة في الشرق الأوسط، بعد تركيا ولبنان، حيث بلغ حجم المعاملات حوالي 26 مليار دولار، وفقاً لبيانات “تشاين أناليسيس” (Chainalysis) من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

أظهرت البيانات أنه في حين أن نشاط التشفير أو العملات المشفرة في المنطقة صغير نسبياً على المستوى العالمي، لكنه نما بنحو 1500% خلال 2021 بالمقارنة مع العام السابق.

اترك تعليق

مقالات ذات صلة